سياسة الاسترجاع والاستبدال
سياسة الاسترجاع والاستبدال
يضع المتجر سياسة الاسترجاع والاستبدال لضمان رضاء المشتري عن المنتج الذي اشتراه من المتجر، ويخضع الاسترجاع والاستبدال للشروط الآتية:
(1) يمنح المتجر للمشتري الحق في طلب استرجاع أو استبدال المنتجات خلال 65 يوم من تاريخ تسلمه المنتج من المتجر.
(2) يقبل المتجر إرجاع أو استبدال المنتجات في حالة توافر الشروط الآتية فقط:
1. عدم فتح عبوات المنتجات (ويرفض المتجر إرجاع أي عبوة تم فتحها لعدم الإضرار بالمنتج أو بالمشترين الآخرين).
2. عدم استخدام المشتري للمنتجات أو فتحها أو الحصول منها على أي منفعة.
3. عدم إتلاف المنتجات أو إصابتها بأي عيوب بعد استلامها من شركة الشحن.
4. عدم إتلاف العبوات والتغليف الخاص بالمنتجات، أو ضياع أي من ملحقات المنتجات.
5. لا يقبل المتجر إرجاع بعض أنواع المنتجات لأسباب صحية مثل (فراش النوم، ملابس الصيد).
(3) يستطيع المشتري تقديم طلب الاسترجاع أو الاستبدال من خلال المتجر، وفي هذه الحالة يجب أن يقدم المشتري فاتورة الشراء الخاصة بالمنتجات، وقد يؤدي تلف أو ضياع فاتورة الشراء إلى رفض طلب الاستبدال أو الاسترجاع.
(4) إذا كان للمنتج رقم تسلسلي فيجب ألا يتم العبث بهذا الرقم، فإذا لم يكن الرقم ظاهرًا أو تم إزالته أو التلاعب فيه ففي هذه الحالة سيتم رفض طلب الاستبدال أو الاسترجاع.
(5) يجب على المشتري رد جميع الهدايا والإكسسوارات التي استلمها مع المنتج، وسيؤدي إتلاف الهدايا أو عدم ردها أو إتلاف الإكسسوارات أو التغليف أو العبوات أو المنتجات إلى رفض طلب الاستبدال أو الاسترجاع.
(6) يجب على المشتري تسليم المنتجات إلى المتجر بأحد الطرق الآتية:
• إرسال المنتج مع شركة الشحن التي قامت بتسليم المنتج إلى المشتري.
• تسليم المنتج في مقر شركة السنيدي.
• تسليم المنتج في أحد فروع الشركة.
(7) في حال كان الإرجاع أو الاستبدال بسبب عيب في المنتج، يقوم المتجر بفحص المنتج، فإذا ثبت أن العيب يرجع إلى المنتج، يتحمل المتجر تكاليف الشحن والإرجاع والاستبدال.
(8) في حال كان الإرجاع أو الاستبدال لسبب يرجع إلى المشتري وليس عيبًا في المنتج، فهنا يتحمل المشتري كافة تكاليف إرجاع وشحن واستبدال المنتج.
(9) في حالة رفض المتجر لطلب إرجاع أو استبدال المنتج المقدم من المشتري، ورفض المشتري استلام المنتجات مرة أخرى، يحق للمتجر في هذه الحالة التخلص من هذه المنتجات بعد مرور 15 يومًا من تاريخ رفض المشتري.
(10) في حالة قبول طلب الإرجاع يقوم المتجر برد ثمن المنتج إلى المشتري خلال 15 يوم عمل من تاريخ قبول طلب الإرجاع، ويتم رد ثمن المنتج بنفس الطريقة التي تم بها الدفع.
(11) في حالة رغبة العميل باستبدال المنتج، سنقوم باتباع الخطوات التالية لضمان حصولك على تجربة مرنة وسهلة:
إعداد أمر استرجاع: سيتم إعداد أمر استرجاع خاص بالمنتج الذي ترغب في استبداله. يرجى التأكد من إعادة المنتج بحالته الأصلية ومع جميع ملحقاته وفقًا لسياسة المتجر.
استرداد المبلغ: بعد استلام المنتج والتحقق من حالته، سيكون لديك الخيار في استرداد المبلغ وفقًا لإحدى الطريقتين:
( استرداد المبلغ إلى نفس وسيلة الدفع التي استخدمتها عند الشراء , إضافة المبلغ كرصيد في محفظتك على المتجر، بحيث يمكنك استخدامه في عمليات الشراء المستقبلية )
شراء المنتج البديل: بعد إتمام عملية الاسترداد، يمكنك استخدام الرصيد أو الدفع لشراء المنتج البديل من المتجر الإلكتروني بكل سهولة ولا يوجد استبدال بفروع الشركة.
(12) يتم رد كافة المبالغ في حالة الاسترجاع أو الاستبدال للعملاء بنفس وسيلة الدفع المستخدمة في عملية دفع قيمة المنتج، وفق ضوابط هذه السياسة، وذلك خلال 14 يوم عمل من تاريخ قبول الاسترجاع أو الاستبدال.